منزل، بيت > أخبار > صناعة الأخبار > ما الذي يجب الانتباه إليه في تصنيع صفائح الفولاذ المقاوم للصدأ؟
اتصل بنا
الاتصال: ديفين ليو
البريد الإلكتروني: sales@sheetmetal-fabrication.com
هاتف: 86 13382165719
Wechat: LGQ4169719 اتصل الآن
منتجات جديدة
أحدث الأخبار

أخبار

ما الذي يجب الانتباه إليه في تصنيع صفائح الفولاذ المقاوم للصدأ؟

هودري هودري 2023-01-06 15:42:17

الفولاذ المقاوم للصدأ هو نوع من الفولاذ المقاوم للتآكل الضعيف للوسائط مثل الهواء والبخار والماء أو له خصائص غير قابلة للصدأ. يمكن رؤيته غالبًا في كل من الحياة اليومية والتطبيقات الصناعية. غالبًا ما يستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ في تصنيع الصفائح المعدنية، تشمل طرق تصنيع الصفائح المعدنية من الفولاذ المقاوم للصدأ الليزر ، وآلة التثقيب CNC ، ولوحة القص ، والعفن ، وما إلى ذلك ، فما الذي يجب الانتباه إليه في تصنيع صفائح الفولاذ المقاوم للصدأ؟


تتطور صناعة الصفائح المعدنية بسرعة ، والآن تشمل الصفائح المعدنية جميع مناحي الحياة. أي جزء من الصفائح المعدنية لديه عملية معالجة معينة ، هناك لوائح واضحة بشأن تقسيم العمل وتشغيل تصنيع الصفائح المعدنية من الفولاذ المقاوم للصدأ، وفقًا لعدد المنتجات والأشكال ، تختار طرق تقطيع مختلفة.


1. قوة قطع عالية ودرجة حرارة عالية للقطع
هذا النوع من المواد لديه قوة عالية ، إجهاد عرضي كبير ، وتشوه كبير للبلاستيك أثناء القطع ، وبالتالي فإن قوة القطع كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الموصلية الحرارية للمادة ضعيفة للغاية ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة القطع للفولاذ المقاوم للصدأ ، وغالبًا ما تتركز درجة الحرارة المرتفعة في المناطق الضيقة والطويلة بالقرب من حافة القطع ، مما يؤدي إلى تسريع تآكل أداة القطع.


2. تصلب العمل الشديد
الفولاذ المقاوم للصدأ وبعض سبائك الفولاذ المقاوم للصدأ ذات درجة الحرارة العالية من الأوستنيتي ولها ميل كبير للعمل التصلب أثناء القطع ، والتي عادة ما تكون عدة مرات من الفولاذ الكربوني العادي. يتم قطع أداة القطع في منطقة تصلب العمل ، مما يقصر من عمر الأداة.


3. من السهل التمسك بالسكين
يتميز كل من الفولاذ الأوستنيتي والفولاذ المقاوم للصدأ المارتنسيتي بخصائص الرقائق القوية ودرجات حرارة التقطيع العالية أثناء المعالجة. عندما تتدفق الرقائق الصلبة عبر وجه أشعل النار ، ستحدث ظواهر الالتصاق مثل الترابط واللحام ، مما سيؤثر على خشونة سطح أجزاء تصنيع الصفائح المعدنية.


4. ارتداء أداة المعجل
تحتوي المواد المذكورة أعلاه بشكل عام على عناصر ذات نقاط انصهار عالية ، وليونة عالية ، ودرجة حرارة قطع عالية ، مما يسرع من تآكل الأدوات ، وشحذ الأدوات بشكل متكرر ، واستبدال الأداة ، مما يؤثر على كفاءة الإنتاج ويزيد من تكلفة الأداة. الموصلية الحرارية للفولاذ المقاوم للصدأ ضعيفة نسبيًا ، ومن الصعب حفر ثقوب ، لذلك من الضروري اختيار مواد مناسبة للأداة.
بعد معالجة منتجات الفولاذ المقاوم للصدأ وتشكيلها ، يلزم أحيانًا معالجة السطح ، مثل الطلاء الكهربائي ، والسفع الرملي ، والتفجير بالرصاص ، وطلاء الخبز ، والمعالجة المضادة لبصمات الأصابع ، وما إلى ذلك. لا يمكن للمعالجة السطحية للفولاذ المقاوم للصدأ فقط تحسين جماليات المنتج ولكن أيضًا تعزز مقاومة التآكل والمتانة ومقاومة التآكل لمنتجات الفولاذ المقاوم للصدأ.