منزل، بيت > أخبار > صناعة الأخبار > ما هي ميزة الأكسدة الأنودية والأكسدة؟
اتصل بنا
الاتصال: ديفين ليو
البريد الإلكتروني: sales@sheetmetal-fabrication.com
هاتف: 86 13382165719
Wechat: LGQ4169719 اتصل الآن
منتجات جديدة
أحدث الأخبار

أخبار

ما هي ميزة الأكسدة الأنودية والأكسدة؟

خباز 2017-09-27 10:22:15

الأنودة (الأنودة المملوءة ، في سنغافورة والمملكة المتحدة والهند وأستراليا) هي عملية تخميل إلكتروليتي تستخدم لزيادة سمك طبقة الأكسيد الطبيعي على سطح الأجزاء المعدنية.


تسمى هذه العملية بالأنودة لأن الجزء المراد معالجته يشكل قطب الأنود للدائرة الكهربائية. يزيد الأنودة من مقاومة التآكل والتآكل ، ويوفر التصاقًا أفضل لطبقات الطلاء الأولية والمواد اللاصقة مقارنةً بالمعادن العارية. يمكن أيضًا استخدام أغشية أنوديك لعدد من التأثيرات التجميلية ، إما بطبقات سميكة مسامية يمكن أن تمتص الأصباغ أو بطبقات رقيقة شفافة تضيف تأثيرات تداخل للضوء المنعكس.
يستخدم الأنودة أيضًا لمنع احتكاك المكونات الملولبة ولصنع أغشية عازلة للمكثفات الإلكتروليتية. يتم تطبيق أغشية أنوديك بشكل شائع لحماية سبائك الألومنيوم ، على الرغم من وجود عمليات أيضًا للتيتانيوم والزنك والمغنيسيوم والنيوبيوم والزركونيوم والهافنيوم والتنتالوم. يقشر الحديد أو الفولاذ الكربوني عندما يتأكسد في ظروف التحليل الكهربائي الدقيق المتعادل أو القلوي ؛ على سبيل المثال ، يتكون أكسيد الحديد (في الواقع هيدروكسيد الحديديك أو أكسيد الحديد المائي ، المعروف أيضًا باسم الصدأ) بواسطة حفر أنوديك ناقصة الأكسجين وسطح كاثودي كبير ، وتركز هذه الحفر الأنيونات مثل الكبريتات والكلوريد مما يسرع المعدن الأساسي إلى التآكل. قد تتسبب قشور أو عقيدات الكربون في الحديد أو الفولاذ ذات المحتوى العالي من الكربون (الفولاذ عالي الكربون والحديد الزهر) في إمكانية التحليل الكهربائي وتتداخل مع الطلاء أو الطلاء. عادة ما يتم معالجة المعادن الحديدية بأكسيد كهربائيا في حمض النيتريك أو عن طريق المعالجة بحمض النيتريك المدخن باللون الأحمر لتكوين أكسيد الحديديك الأسود الصلب. يظل هذا الأكسيد مطابقًا حتى عند الطلاء على السلك ويكون السلك مثنيًا.